مرحبا بك زائرنا الكريم
للاستفادة من مواضيع المنتدى
المرجو التسجيل


مرحبا بكم في منتدى البيئة المدرسي هدفنا هو المساهمة بمواضيع وتبادل الأراء حول كل مايخص القضايا البيئية عموما و المحيط البيئي المدرسي خصوصا (عروض، بحوث، أنشطة ابداعية وفنية،صور.فيديو،تشجير،حملات تطوعية تحسيسية للمحافظة على البيئة..)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالتسجيلدخولس .و .جبحـث
جميع الحقوق محفوظة

شاطر | 
 

 آخـر كومبيوتـر من مايكروسـوفت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maatalla abdellatif
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 493
نقاط : 17004

مُساهمةموضوع: آخـر كومبيوتـر من مايكروسـوفت   20/12/2008, 07:04

الكومبيوتـر المنضـدي(اي الطاولة) آخـر كومبيوتـر من مايكروسـوفت وهو ليس الأخيـر طبعاً

إنه في مراحـل تقديمه الأولى للمستهلك وسـعره أكثر من خمسـين ألف دولار ـ

الفلم القصير المرفق فيه بعض المشاهد لتعرف ماهو الكومبيوتر المنضدي

شاهد الفيديو على الرابط


4shared.com/file/74143992/b304941e/Microsoft2.html

اعلنت مايكروسوفت عن اطلاق حاسبها الجديد (Surface) وهو الحاسب الذي يشبه طاولة القهوة وهو كمبيوتر يعمل من خلال اللمس ويمكنه التعامل مع الكود القضيبي (bar code) الموجود على معظم الأغراض والأشياء التي يتعامل معها الناس بشكل يومي.


وكمبيوتر (Surface) هو عبارة عن حاسب شخصي يعمل بنظام (Windows Vista) ومثبت بطاولة سوداء لامعة ومزود بشاشة لمس مقاس 30 بوصة كما أنه يتمتع بخمس كاميرات يمكنها رصد ومتابعة أي شيء. ويمكن للمستخدمين التفاعل مع الحاسب من خلال اللمس أو حتى من خلال سحب الأشياء والأصابع على الشاشة حيث أن الجهاز يمكنه قراءة الكود القضيبي (bar code) الخاص بأي شيء أو أي سلعة يتم وضعها على الشاشة.

وعلى خلاف معظم شاشات اللمس فأن الحاسب (Surface) يمكنه الاستجابة لأكثر من لمسة في نفس الوقت وهو ما تم اختباره مؤخرا من خلال جلسة عرض مع أحد المراسلين حيث تم استخدام العشرة أصابع في نفس الوقت.

وقد توقعت مايكروسوفت بأن سعر هذا الجهاز سينخفض بحيث يمكن طرح إصدارات خاصة للمستخدمين بعد مدة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات.

ومن المقرر أن تساعد الموديلات الأولى من حاسب (Surface) المستهلكين في متاجر الهواتف النقالة عندما يقررون شراء هواتف محمولة حيث سيقوم المستهلك بتمرير الهاتف على شاشة الكمبيوتر وسيقوم الكمبيوتر بدوره بقراءة البار كود الموجود على الهاتف ثم يقوم بعرض المعلومات الخاصة بالهاتف على الشاشة كما يمكن للمستهلكين الاختيار من بين أنظمة المكالمات المختلفة والنغمات المتعددة من خلال سحب الأيقونات نحو الهاتف.

وتعمل مايكروسوفت حاليا على تطوير عدد محدود من البرامج التي ستتوافر مع حاسب (Surface) من بينها برنامج لتبادل الصور الرقمية.

وبالعودة إلى الوراء فأن مايكروسوفت كانت تركز بشكل كبير على تطوير برمجيات جديدة تساعد المطورين على بناء تطبيقات الخاصة بأنظمتهم وكانت تترك تصنيع المكونات المادية إلى شركات أخرى ما عدا بعض المنتجات مثل (Xbox 360) و(Zune) اللذين تم تطويرهما في نفس وحدة مايكروسوفت التي قامت بتطوير الحاسب (Surface).

وتقوم مايكروسوفت حاليا بتطوير المكونات المادية الخاصة بالحاسب (Surface) بنفسها وتركت أمر التطبيقات والبرمجيات لست شركات خارجية ستقوم هي بتصميمها.

_________________
أن تشعل شمعة ، خير من أن تلعن الظلام
مع تحيات مدير منتدى البيئة المدرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آخـر كومبيوتـر من مايكروسـوفت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى العلوم والتكنولوجيا :: جديد العلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى: