مرحبا بك زائرنا الكريم
للاستفادة من مواضيع المنتدى
المرجو التسجيل


مرحبا بكم في منتدى البيئة المدرسي هدفنا هو المساهمة بمواضيع وتبادل الأراء حول كل مايخص القضايا البيئية عموما و المحيط البيئي المدرسي خصوصا (عروض، بحوث، أنشطة ابداعية وفنية،صور.فيديو،تشجير،حملات تطوعية تحسيسية للمحافظة على البيئة..)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالتسجيلدخولس .و .جبحـث
جميع الحقوق محفوظة

شاطر | 
 

 جليد القطب الشمالي يتعرض للانصهاربشكل أسرع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maatalla abdellatif
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 493
نقاط : 18554

مُساهمةموضوع: جليد القطب الشمالي يتعرض للانصهاربشكل أسرع   9/1/2009, 10:28

لندن - وكالات –
عثر علماء البيئة على أول دليل يؤكد أن منطقة القطب الشمالي تتعرض للانصهاربمعدل أسرع من بقية العالم على الأقل قبل عقد من الزمن.
ووجد باحثون مهتمون بتغير المناخ أن درجات حرارة الهواء في المنطقة أعلى من المتوقع أن يكون عادة خلال فصل الخريف بسبب زيادة انصهارالجليد بحر القطبي الشمالي في الصيف والذي أدى إلى تراكم الحرارة في المحيطات وتعرف هذه الظاهرة باسم تضخم القطب الشمالي وستظهر النتائج الأخيرة التي تثير المزيد من القلق من أن القطب الشمالي يمر بمرحلة الانصهارالمؤكد.
ويعد القطب الشمالي أحد أكثر مناطق العالم حساسية من حيث تغير المناخ و الذي سيكون له تأثير مباشر على أجزاء أخرى من نصف الكرة الشمالي إضافة إلى تأثيراته الغير مباشرة في جميع أنحاء العالم.
وقد أظهرت دراسة حديثة أن تضخم القطب الشمالي حدث خلال السنوات الخمس الماضية وأنه سيستمر انصهارجليد القطب الشمالي في المستقبل المنظور بينما بينت دراسة أخرى قام بها علماء من الولايات المتحدة من المركز الوطني لمعلومات الثلوج والجليد في كولورادو أن التضخم أظهر بالفعل الزيادة الملحوظة في درجات حرارة الهواء السطحي داخل منطقة القطب الشمالي خلال فترة الخريف عندما يبدأ الجليد البحري بالتشكل من جديد بعد فترة الانصهارفي الصيف.
وذكرت الباحثة جوليان سترويف التي قادت البحث أن خريف 2008 شهد ارتفاعاً غير عادياً في درجة حرارة فوق مناطق الجليد البحري من هذا العام وفي السنوات الأخيرة.


_________________
أن تشعل شمعة ، خير من أن تلعن الظلام
مع تحيات مدير منتدى البيئة المدرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جليد القطب الشمالي يتعرض للانصهاربشكل أسرع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الهواء :: تلوث الهواء وطرق التصدي لهذه الظاهرة-
انتقل الى: