مرحبا بك زائرنا الكريم
للاستفادة من مواضيع المنتدى
المرجو التسجيل


مرحبا بكم في منتدى البيئة المدرسي هدفنا هو المساهمة بمواضيع وتبادل الأراء حول كل مايخص القضايا البيئية عموما و المحيط البيئي المدرسي خصوصا (عروض، بحوث، أنشطة ابداعية وفنية،صور.فيديو،تشجير،حملات تطوعية تحسيسية للمحافظة على البيئة..)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالتسجيلدخولس .و .جبحـث
جميع الحقوق محفوظة

شاطر | 
 

 الصحة والغذاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maatalla abdellatif
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 493
نقاط : 16729

مُساهمةموضوع: الصحة والغذاء   1/12/2008, 14:28

الصحة والغذاء


يجدر بك تناول خمس حصص من الفاكهة والخضار الطازجة كل يوم . لكن هل تعرف السبب ؟ لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية الضرورية التي تعزز جهاز المناعة . والواقع أن افتقاد هذه المواد المغذية الرئيسية قد يخفض مناعتك ويزيد خطر تعرضك للأمراض .
تجدر الإشارة إلى أن شرب الكثير من الشاي والقهوة يعيق امتصاص الفيتامينات والمعادن الأساسية . في ما يأتي لمحة عن الاحتياجات اليومية اللازمة للحفاظ على سلامة الجسم ...

فيتامين « A »
[ يتوفر في المشمش والسبانخ والجزر والخضراوات الورقية وزيت كبد الحوت ].
وفيتامين « B2»
[ يتوفر في الحبوب غير منزوعة القشر خاصة القمح ، وفي الخميرة ، واللبن ومنتجاته واللحوم ]..
فيتامين « B6»
[ يتوفر في الموز والحبوب غير منزوعة القشور وكذلك في البقول والبيض والبندق والخميرة وأغلب الخضراوات الورقية ].. والنياسين
فيتامين « H » [ يتوفر في الحبوب غير منزوعة القشور وفي البندق واللوز وزيت الخضراوات ].
فيتامين D
موجود في السمك الزيتي (مثل السردين والسلمون والتونة )، زيوت كبد السمك ، الكبد ، البيض ، الحليب .
فيتامينC
موجود في الفاكهة الحمضية ، الزبيب الأسود ، الكيوي ، المنغا ، الفلفل الأخضر ، الخضار ذات الأوراق الخضراء مثل البروكولي والبقدونس والأعشاب الأخرى .
الحديد
موجود في اللحم الأحمر ، السمك ( ولاسيما السردين ) خميرة الجعة ، القمح ، صفار البيض ، الخضار الخضراء ، الفاكهة المجففة ، البقدونس .
الكالسيوم
موجود في الحليب ومشتقاته مثل اللبن والجبن ، الخضار ذات الأوراق الخضراء ، السلمون ، المكسرات ، الحبوب والبيض .
الزنك
موجود في اللحم ، ثمار البحر ( ولا سيما المحار ) ، خميرة الجعة ، الحبوب الكاملة ، البيض والجبن .
السيلنيوم
موجود في البندق البرازيلي، الملفوف ، البصل ، الحبوب الكاملة والثوم .[u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحة والغذاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الصحة والتغدية والرياضة-
انتقل الى: