مرحبا بك زائرنا الكريم
للاستفادة من مواضيع المنتدى
المرجو التسجيل


مرحبا بكم في منتدى البيئة المدرسي هدفنا هو المساهمة بمواضيع وتبادل الأراء حول كل مايخص القضايا البيئية عموما و المحيط البيئي المدرسي خصوصا (عروض، بحوث، أنشطة ابداعية وفنية،صور.فيديو،تشجير،حملات تطوعية تحسيسية للمحافظة على البيئة..)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالتسجيلدخولس .و .جبحـث
جميع الحقوق محفوظة

شاطر | 
 

 محطات لشحن السيارات الكهربائية خلال 20 دقيقة في لندن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yassinesaili
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 54
نقاط : 17829

مُساهمةموضوع: محطات لشحن السيارات الكهربائية خلال 20 دقيقة في لندن   17/5/2009, 04:13

لندن - محيط:



موقف خاص للسيارات الكهربائية في العاصمة البريطانية
السيارة الكهربائية صديقة للبيئة, نعم, لكن تحقيق الانتشار لتلك النوعية من السيارات يتوقف على توفر محطات تقوم بشحن البطاريات أو باستبدال البطارية الفارغة بأخرى مشحونة. وهذه المحطات يعوق انتشارها التكلفة المرتفعة واحتياجها إلى تقنيات متطورة.

ورغم هذه الصعاب إلا أن بعض دول العالم ماضية في هذا السبيل منذ العام الماضي, بحيث قد نرى مثل هذه المحطات في المستقبل القريب جدا. وتخطط شركة "إيفويسيس" في الولايات المتحدة لإنشاء محطات تستوعب كل منها 24 نقطة شحن، أي 24 سيارة في وقت واحد، عن طريق تيار كهربائي تصل شدته إلى 440 فولت - وليس 220 فولتا كالعادة - بحيث يمكنه شحن السيارة خلال 20 دقيقة فقط. في حين يمضي أصحاب تلك السيارات هذه الفترة القصيرة في احتساء القهوة والشاي أو مشاهدة التلفزيون وتصفح بعض الجرائد والمجلات.

وقد اختارت هذه الشركة الأمريكية العاصمة لندن لتشييد محطتها الأولى، نظرا إلى كثافة السكان، ولأنها كانت الأولى التي شرعت منذ فترة في إقامة نقاط شحن بسيطة بواسطة مجلس بلدية ويستمنستر التي أقامت 60 نقطة خاصة بها مركبة في مواقف السيارات، ونحو 28 نقطة أخرى في بعض الشوارع والطرق.

وأفاد تقرير لصحيفة الشرق الأوسط أن هذه الطريقة يعيبها أنها قد تستغرق ساعات بكاملها. مما يؤدي إلى ترك السيارة في الشارع دون رقابة طوال هذه المدة والكابل موصول فيها. لذلك فان محطات الشحن الكهربائية الخاصة "إيفويسيس" والتي يجري تطويرها بالاشتراك مع شركة "إي بي آر أرتيتيكت" قد تكون الحل المناسب للسيارات الكهربائية.

ومن المتوقع افتتاح أول ست محطات من هذا النوع قبل نهاية 2009، على حد قول أنجوس كلارك المدير التنفيذي لشركة "إيفويسيس"، الذي يفضل أن تكون قريبة من محطات السكك الحديدية التي تتطلب عادة طاقة كهربائية كبيرة لتسيير قطاراتها، والتي تستمدها من الشبكة العامة.

كما ستحاول الشركة دفع شركات تأجير السيارات للمشاركة في هذا المشروع، عن طريق تأجير سياراتها الكهربائية من محطات السكك الحديدية التي تقع بقربها نقاط الشحن هذه، أي أنه في حالة نزول الراكب من القطار ليقصد المدينة، يستأجر سيارة كهربائية صغيرة مشحونة سلفا يتجول فيها خلال اليوم، قبل أن يعيدها إلى المحطة ويأخذ القطار عائدا إلى بلدته.

وتعهدت شركة "إيفويسيس" أن تستعين بالطاقة الكهربائية الخضراء كلما كان ذلك ممكنا، أي الطاقة المستمدة من حركة الرياح، أو أمواج البحر، أو أشعة الشمس، أو غيرها، لكنها تزعم أن السيارات جميعها في بريطانيا يمكنها أن تسير عن طريق الطاقة المولدة بواسطة 5000 طاحون هوائي مدعومة جميعها بألواح الخلايا الشمسية التي ستركب على سطوح المحطات. لكن هذا الأمر من الصعب تحقيقة في لندن لأن الشمس في بريطانيا تكون غائبة معظم أيام السنة.

وهناك بلدانا أخرى كالدانمارك مثلا تتطلع إلى أساليب شحن مختلفة، حيث اطلقت مشروع قيمته 95 مليون جنيه استرليني لتأسيس شبكة شحن كهربائية كبيرة على طول البلاد. حيث يقوم سائق السيارة بمقايضة البطارية الفارغة بأخري مشحونة.

وقد يستطيع العالم العربي أن يستفيد من عملية شحن البطاريات بالكهرباء المستمدة من الأشعة الشمسية نظرا لتوافر أشعة الشمس طوال أيام السنة. من هنا يخطط تحالف شركتي "رينو -نيسان" للسيارات عرض سيارات كهربائية بالكامل لأغراض البيع والإيجار في بعض البلدان، ومنها أيضا العالم العربي بداية من عام 2011.

أما في أمريكا, فإن هذا المشروع يواجه صعوبات بسبب مساحتها الشاسعة والمسافات الطويلة التي ينبغي على السيارات قطعها من وجهة إلى أخرى، إلا إذا تمكنت الشركات من تقديم بطارية تستطيع أن تجعل السيارة تقطع 450 كيلومترا، أو ما يزيد، في الشحنة الواحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محطات لشحن السيارات الكهربائية خلال 20 دقيقة في لندن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الطاقات المتجددة البديلة-
انتقل الى: