مرحبا بك زائرنا الكريم
للاستفادة من مواضيع المنتدى
المرجو التسجيل


مرحبا بكم في منتدى البيئة المدرسي هدفنا هو المساهمة بمواضيع وتبادل الأراء حول كل مايخص القضايا البيئية عموما و المحيط البيئي المدرسي خصوصا (عروض، بحوث، أنشطة ابداعية وفنية،صور.فيديو،تشجير،حملات تطوعية تحسيسية للمحافظة على البيئة..)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالتسجيلدخولس .و .جبحـث
جميع الحقوق محفوظة

شاطر | 
 

 اليوم العالمي للبيئة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maatalla abdellatif
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 493
نقاط : 18699

مُساهمةموضوع: اليوم العالمي للبيئة   6/6/2009, 07:46

اليوم العالمي للبيئة الذي يُحتفل به سنويا كل 5 حزيران/يونيه يوم يخصني ويخصك وهو أحد الآليات الرئيسية التي توظفها الأمم المتحدة في حفز الوعي بالبيئة على نطاق العالم وتعزيز الاهتمام والعمل على الصعيد السياسي.
ويحمل الموضوع المختار محورا لهذا اليوم وعنوانه "فلنعط كوكب الأرض فرصة" دعوة لكل واحد منا لكي يقدم إسهاما يساعد في شفاء الكوكب من علاته. ورغم الجهود الكبيرة التي بذلت والإنجازات المهمة التي تحققت، لا يزال كثير من المشكلات التي ابتلي بها كوكب الأرض في القرن العشرين قائما بين ظهرانينا. وقد أصبح مطلوبا منّا أكثر من أي وقت مضى أن نتخذ الخطوات الضرورية التي تضمن بقاء موضوع البيئة على قائمة جدول الأعمال العالمي. وبوسعكم أن تلاحظوا أن شعار السنة الدولية للجبال أدمج في شعار اليوم العالمي للبيئة من أجل إبراز هذه السنة المهمة ضمن السنوات التي تحتفل بها الأمم المتحدة.
وسوف تعقد أهم احتفالات اليوم العالمي للبيئة التي تجري على الصعيد الدولي في مدينة شينزن بالصين، ومن دواعي تشريف برنامج الأمم المتحدة للبيئة أن تقوم جمهورية الصين الشعبية باستضافة هذا اليوم المهم من الأيام الاحتفالية للأمم المتحدة.
وعلى وجه العموم، فإن غايات جدول أعمالنا هي، إعطاء وجه إنساني لقضايا البيئة؛ وتمكين الناس لكي يصبحوا عناصر فاعلة في التنمية المستدامة والمنصفة؛ وزيادة فهم الأهمية الحاسمة للمجتمعات المحلية في تغيير المواقف المتخذة إزاء القضايا البيئية؛ والدعوة إلى إقامة شراكات تكفل تمتع جميع الدول والشعوب بمستقبل آمن وأكثر رخاء. إن اليوم العالمي للبيئة هو يوم للناس تزينه أنشطة بهيجة مثل، الاحتشاد في الشوارع وإقامة سباقات الدراجات والحفلات الموسيقية المناصرة للبيئة ومسابقات كتابة المقالات الصحفية وتصميم الملصقات في المدارس، وغرس الأشجار، وشن حملات إعادة التدوير وحملات النظافة.
واليوم العالمي للبيئة هو أيضا مناسبة سانحة لوسائل الإعلام المتعددة، لأنه يلهم آلاف الصحفيين لكتابة وإعداد تقارير عن البيئة يحررونها بمشاعر فياضة وعيون ناقدة. وهو أيضا مناسبة مرئية من خلال البرامج الوثائقية التلفزيونية ومعارض الصور وسواها من المعروضات، كما أنه حدث ثقافي للمنظمين والمشاركين في الحلقات الدراسية واجتماعات المائدة المستديرة والندوات. وفي بلدان كثيرة، يتيح الاحتفال باليوم العالمي للبيئة فرصة توقيع الاتفاقيات الدولية والتصديق عليها، ويقود أحيانا إلى إنشاء بنى حكومية دائمة تتعامل مع مسائل إدارة البيئة والتخطيط الاقتصادي.

_________________
أن تشعل شمعة ، خير من أن تلعن الظلام
مع تحيات مدير منتدى البيئة المدرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليوم العالمي للبيئة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأيام الوطنية والعالمية المتعلقة بالبيئة-
انتقل الى: