مرحبا بك زائرنا الكريم
للاستفادة من مواضيع المنتدى
المرجو التسجيل


مرحبا بكم في منتدى البيئة المدرسي هدفنا هو المساهمة بمواضيع وتبادل الأراء حول كل مايخص القضايا البيئية عموما و المحيط البيئي المدرسي خصوصا (عروض، بحوث، أنشطة ابداعية وفنية،صور.فيديو،تشجير،حملات تطوعية تحسيسية للمحافظة على البيئة..)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالتسجيلدخولس .و .جبحـث
جميع الحقوق محفوظة

شاطر | 
 

 مدينة أزروالجميلة بالكلمة و باختصار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maatalla abdellatif
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 493
نقاط : 16899

مُساهمةموضوع: مدينة أزروالجميلة بالكلمة و باختصار   13/12/2008, 14:24

تقع مدينة ازرو بالاطلس المتوسط و يبلغ عدد سكانها حوالي 51000 نسمة و هي تنتمي لعمالة افران و تقع في موقع استراتيجي يربط بين الاطلس المتوسط و ارتفاع اطلس ميدلت مرورا بتمحضيت و سهل تادلة مرورا بخنيفرة و كذلك مكناس مرورا بالحاجب و العلو الذي تقع فيه مدينة ازرو هو1508 متر و المدينة موجودة بين الجبال الخضراء التي تعطيها جمالا لا مثيل له كما في غاباتها تعرف وجود مجموعات من القردة التي تصل الى السفح مرات عديدة كما تعرف وجود نوع فريد من الفراشات الجميلة ..
أزرو ايضامعروفة بسقوفها المقرمدة الخضراء وغابات أشجار الأرز وأشجار الكرز وأشجار التفاح وكذلك بود سكانها وكثيرا ما يزورها السياح نظرا لقربها من مدينة فاس.
في كل ثلاثاء هناك سوق جميل بمدينة أزرو بسلع متنوعة ومختلفة للبيع التقليدي والعصري. السياح والسكان المحليون تختلطون وهم يشربون كؤوس الشاي بالنعناع. المدينة أقل خصبا من المدن الكبرى زوارها يعبرون عن رخاهم لتمكنهم من التمتع بزيارة مدينة تقليدية تتسم بجو من الراحة والود. وتعتبر أزرو أفضل منطقة لشراء زربية بربرية بثمن جيد. والكثير من الزوار يستغلون الفرصة لشراء هذه الزرابي الجميلة التي تستعمل كفراش للأرض أو التزيين على الحائط.
بعد قضاء وقت في السوق ومحلات السجاد، يمكن للزوار أن يستمتعوا بوقت من الراحة في غابات الأرز المجاورة وحوالي 13 كلم شمال أزرو هناك شجرة أرز(كورو) عمرها 800 سنة . وهناك طرق للمشي في غابات الأرز ورؤية القرود البربرية التي تنط وتقفز بين الأشجار والتي اعتادت على الزوار وتكون على أتم استعداد لأخذ صورة معهم.
كما يمكن للزوار الاستمتاع بجولات في الغابات المحيطة بالاستعادة بدليل وذلك لرؤية مناظر خلابة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدينة أزروالجميلة بالكلمة و باختصار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الصور والكاريكاتير :: الصور-
انتقل الى: