مرحبا بك زائرنا الكريم
للاستفادة من مواضيع المنتدى
المرجو التسجيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مرحبا بكم في منتدى البيئة المدرسي هدفنا هو المساهمة بمواضيع وتبادل الأراء حول كل مايخص القضايا البيئية عموما و المحيط البيئي المدرسي خصوصا (عروض، بحوث، أنشطة ابداعية وفنية،صور.فيديو،تشجير،حملات تطوعية تحسيسية للمحافظة على البيئة..)
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
جميع الحقوق محفوظة

 

 التكنولوجيا الحديثة مفتاح النجاح العقاري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adnane
عضو مميز
عضو مميز
adnane

ذكر
عدد الرسائل : 33
نقاط : 21010

التكنولوجيا الحديثة مفتاح النجاح العقاري Empty
مُساهمةموضوع: التكنولوجيا الحديثة مفتاح النجاح العقاري   التكنولوجيا الحديثة مفتاح النجاح العقاري Icon_minitime30/5/2009, 12:03

التكنولوجيا الحديثة مفتاح النجاح العقاري

لأنها تلغي الجغرافيا والزمن



لندن: «الشرق الأوسط»
في مناخ الصعوبات التي تعتري مجال السفر الجوي حاليا يلجأ عدد متزايد من مستثمري العقار الى التكنولوجيا كبديل واقعي للسفر من اجل اجراء مشاهدات عقارية ومقارنات بين العقارات المتاحة وربما ايضا تفاوض على اجراءات الشراء. وتقدم التقنيات المتاحة مجالا واسعا للاطلاع على العقارات وربما التجول داخلها افتراضيا والاطلاع على المواقع المحيطة عبر صور حية ومتابعة كافة الخدمات المتاحة في مناطق العقار. كما يمكن ايضا انجاز 59% من الاجراءات عبر التبادل الإلكتروني للمعلومات، بما في ذلك تدبير تقييم العقار وتمويله وتسجيله مبدئيا.
ولكن التطور التكنولوجي الذي طرأ على مجال الاستثمار العقاري لم يبدأ مع ازمات السفر الجوي وانما انطلق اساسا من انتشار استخدام التقنيات الحديثة، خصوصا تطور شبكة الإنترنت وزيادة اعتماديتها وارتفاع عدد المشاركين فيها. بالاضافة الى تطور وسائل الاتصال اللاسلكي مثل الهاتف الجوال واجهزة «بلوبيري».

وكما في العديد من المجالات الاخرى، فإن من يتخلف عن التكنولوجيا الحديثة في الاستثمار العقاري لن يتقدم كثيرا في هذا المضمار ومن الافضل له البحث عن مجال اخر. هذه النصيحة ليست تعميما بلا خلفية، بل هو توجيه مباشر من خبراء العقار في الدورات التدريبية التي يعقدونها للمهتمين بهذا المجال. ويمكن القول ان بداية الارتقاء التقني في مجال الاستثمار العقاري كانت مع الالفية الجديدة وتضاعفت سنويا منذ ذلك التاريخ.

فالاحصاءات الاميركية مثلا في مجال تجارة العقار كانت تشير الى نسبة 2% فقط كانت تستخدم الإنترنت للبحث عن العقار المناسب في عام 1995، اي واحد من كل خمسين مشتريا. اما في عام 2001 فإن هذه النسبة ارتفعت الى 41% اي ما يقرب من واحد من كل اثنين من المشترين. وفي عام 2006 تكاد تنعدم نسبة هؤلاء الذين لا يستخدمون الإنترنت ووسائل الاتصال الحديثة الاخرى في بيع وشراء وتجارة واستثمار العقار.

وتقلص التقنيات الحديثة من فاعلية الوسائل التقليدية تدريجيا، فقد كان الاتجاه هو لاستخدام التسويق المعتاد بملصقات ورسائل بريدية وشركات متخصصة في البحث وبائعين يفتحون بيوتهم «للمعاينة» مرة كل اسبوع من اجل البيع السريع. فالتكنولوجيا الحديثة استبدلت كل هذه الوسائل لانها توفر الوقت والجهد وتتيح السرية والفاعلية وامكانية البحث والاختيار بعيدا عن ضغوط البيع او الشراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التكنولوجيا الحديثة مفتاح النجاح العقاري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى العلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى: